منتديات رموز الابداع  

العودة   منتديات رموز الابداع > منتدى رموز العامة والاسلامية > قسم خيمة رمضان , الحج والعمرة

موعد شهر رمضان عبارات تهنئة للمولود اسماء فيس بوك رسائل حب صور بنات حلوة

موعد رمضان 2017 , متى شهر رمضان 1438 , When is Ramadan in

موعد رمضان 2017 , متى شهر رمضان 1438 , When is Ramadan in

موعد رمضان 2017 في مصر والسعودية والاردن, متى شهر رمضان 1438 , When is Ramadan in,موعد رمضان , متى شهر رمضان , When is Ramadan in , موعد رمضان في

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-11, 12:18 PM   #1
رموز الابداع❶

 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 45,672
معدل تقييم المستوى: 1018
رموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond repute
افتراضي موعد رمضان 2017 , متى شهر رمضان 1438 , When is Ramadan in


 

موعد رمضان 2017 في مصر والسعودية والاردن, متى شهر رمضان 1438 , When is Ramadan in,موعد رمضان , متى شهر رمضان , When is ramadan in , موعد رمضان في مصر , موعد رمضان في السعودية , موعد رمضان في الاردن , موعد رمضان في الدول العربية 2017 , متى رمضان لعام 1438

موعد رمضان 2017 رمضان 1438 17359rmoozz.jpg

رمضان المعظم هو الشهر التاسع في السنة الهجرية. و هو شهر الأجر و الثواب، شهر العبادة و الغفران. فرمضان الكريم هو شهر الصوم حيث يمسك فيه المسلمون عن الطعام و الشراب و الجماع من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.ومن هنا في موقع رموز الابداع يقدم لكم موضوع كامل عن شهر رمضان موعده بالدول العربية

كغيره من شهور السنة الهجرية، يدوم شهر رمضان ٢٩ أو ٣٠ يوما. و يتغير تاريخ بداية شهر رمضان من سنة لأخرى حيث يختلف عن السنة التي قبلها ب ١١ يوما.
و موعد أول أيام رمضان يصادف نهاية شهر شعبان، و بالتالي يتم تحديده بمراقبة ظهور الهلال بدءًا من ٢٩ من شهر شعبان. إلا أن ظهور القمر يختلف من بلد لآخر حيث تصعب رؤيته في بعض الحالات حين يكثر السحاب. لذلك يتغير تاريخ بداية شهر رمضان من بلد لآخر.

ويكتسي هذا الشهر أهمية خاصة للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لنزول القرآن الكريم فيه، ولتضمنه لليلة القدر المباركة التي يتم تحريها في العشر الأواخر منه، ولاشتماله على عبادات خاصة، تُغفر الذنوب بها، وتكفر السيئات بفضلها، ويضاعف الأجر والثواب نتيجةً لها. ومن أجمل وأرقى العبادات في شهر رمضان عبادة الصوم التي قال عنه الحق تعالى في الحديث القدسي: [كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به]، و عبادة القيام التي قال عنها النبي الكريم: (من قام رمضان إيمانا واحتسابا غُفر له ما تقدم من ذنبه).

ويعد شهر رمضان فرصة سانحة للعصاة والغافلين للإقلاع عن الذنوب والمعاصي، والإقبال على الله تعالى والتوبة إليه سبحانه. فعلى عكس باقي شهور السنة، تصفد الشياطين في شهر رمضان وتقيد بالسلاسل، وتفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، فتخف الدوافع الشريرة عند الإنسان، وتتقلص النزعات الشيطانية في النفوس الأمارة بالسوء، فتصبح الطاعة أسهل، والعبادة أحلى، ولا يكون ذلك إلا في رمضان. وهو بذلك بمثابة ورشة تدريبية تهيئ المسلم للطاعة طوال السنة والعبادة مدى الحياة.

ومن جميل هذا الشهر وعظمته، أن الله سبحانه وتعالى يجعل له في كل ليلة من ليالي رمضان عتقاء من النار، يحفهم بعفوه، ويشملهم برحمته، فإذا جاءت آخر ليلة من ليالي رمضان أعتق الله سبحانه وتعالى بعدد عتقاءه من النار طوال الشهر كله. فطوبى لكل مسلم ومسلمة بهذا الشهر الكريم العظيم الجميل، واللهم بلغنا رمضان ووفقنا لحسن الطاعة والعبادة فيه.
الإعلان عن بداية شهر رمضان

لمعرفة متى سيكون رمضان هذا العام، نضرب لكم موعدا على صفحاتنا، إلا أنه يرتقب حسب الحسابات الأولية أن يكون تاريخ بداية شهر رمضان لسنة 1438/2017 في 7 يونيو 2017 (مع اختلاف يوم واحد حسب البلد).



سيسهر موقعنا على إعلامكم بتاريخ بداية شهر رمضان لسنة 2017/1438 مباشرة بعد أن تعلن عنه السلطات المختصة بكل بلد.

يتمنى لكم موقع رموز الابداع رمضان 1438/2017 كريماً وأن يدخله عليكم الله بالمغفرة و الثواب.


المواضيع المتشابهه:



    التعديل الأخير تم بواسطة رموز الابداع❶ ; 2016-06-07 الساعة 08:38 PM
    رموز الابداع❶ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 2016-05-26, 01:23 AM   #2
    رموز الابداع❶

     
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    المشاركات: 45,672
    معدل تقييم المستوى: 1018
    رموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond repute
    افتراضي رد: موعد رمضان , متى شهر رمضان , When is Ramadan in


     

    يمعاد شهر رمضان 2017-1438 في مصر والسعودية والدول العربية باقى أيام قلائل و نستقبل الشهر الكريم الذي ينتظره الجميع الكبار و الصغار كل عام ، شهر رمضان شهر الرحمة و الخير و نحن على مشارف استقباله ، سنقدم بتقديم موعد شهر رمضان 2017 في السطور التالية .
    فقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية على لسان حاتم عودة الذي يشغل منصب رئيس المعهد أن موعد أول أيام الشهر المبارك سيكون في يوم الإثنين الموافق السادس من شهر يونيو المقبل ، و ستكون مدته ثلاثين يوما كما أعلن .
    إلا أننا سنستقبل شهر رمضان هذا العام ، في ظل ما تعانيه البلاد من ارتفاع في درجات حرارة الجو ، و المناخ الغير مستقر و الذي قد تعدت فيه درجات الحرارة في بعض المناطق الأربعون درجة مئوية في وضح النهار .



    و سيكون متوسط عدد ساعات الصيام في شهر رمضان حوالي خمسة عشرة ساعة إلا أنه في الثالث و العشرون من الشهر الكريم سيحتوي على أطول عدد ساعات صيام حيث تبلغ فيه خمسة عشر يوماً و يضاف إثنان و خمسون دقيقة .
    و على العكس نجد أن أقصر ايام شهر رمضان في عدد ساعات الصيام هو اليوم الأول منه كما هو معتاد الذي هو السادس من يونيو القادم كما عرفنا .
    و مما لا شك فيه أن شهر رمضان يتميز بمظاهر مميزة جداً و محببة للجميع مثل وجود الفوانيس التي تبهج الناس جميعاً و خاصة الصغار، و مظاهر الزينة التي تتواجد في كل مكان مما يؤدي إلى مزيد البهجة .
    كما تكثر أعمال الرحمة من خلال الجمعيات الخيرية و المؤسسات الإنسانية ، كما تنتشر موائد الرحمن في كل بقاع الجمهورية ، كما يقوم بعض الشباب بتوزيع وجبات الإفطار على المسافرين في الطرق في وقت الإفطار .



    التعديل الأخير تم بواسطة رموز الابداع❶ ; 2016-06-07 الساعة 08:37 PM
    رموز الابداع❶ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدليلية (Tags)
    1435, 1437, 1438, 1439, 2014, 2016, 2017, 2018, متى رمضان, متى شهر رمضان, متى شهر رمضان 1435, موعد, موعد رمضان, موعد رمضان 2014, موعد رمضان في مصر, موعد رمضان في الاردن, موعد رمضان في السعودية, اي يوم يبدا رمضان 2014, اي يوم رمضان, تاريخ بداية شهر رمضان, بداية شهر رمضان 1435, رمضان, ramadan, when is ramadan in

    جديد منتدى قسم خيمة رمضان , الحج والعمرة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع


    الساعة الآن 09:10 PM


    Powered by vBulletin™ Version 3.8.8
    Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

    اسماء قيس بوك , رموز نيوز , موعد العيد