منتديات رموز الابداع  


العودة   منتديات رموز الابداع > منتدى رموز العامة والاسلامية > منتديات رموز الاسلامية

موعد شهر رمضان عبارات تهنئة للمولود اسماء فيس بوك رسائل حب صور بنات حلوة

صور الحجاج على جبل عرفات , صور الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى

صور الحجاج على جبل عرفات , صور الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى

صور الحجاج على جبل عرفات 2017 , صور الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى صور للحجاج اعام 2017 مكة المكرمة - يقف اليوم الثلاثاء، التاسع من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-10-11, 02:53 PM   #1
رموز الابداع❶
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 46,552
معدل تقييم المستوى: 1037
رموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond reputeرموز الابداع❶ has a reputation beyond repute
افتراضي صور الحجاج على جبل عرفات , صور الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى


 

صور الحجاج على جبل عرفات 2017 , صور الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى


7604rmoozz.jpg
صور للحجاج اعام 2017

مكة المكرمة - يقف اليوم الثلاثاء، التاسع من ذي الحجة، نحو ثلاثة ملايين حاج بينهم اكثر من (7) آلاف حاج اردني على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج، بعدما قضوا يوم التروية في مشعر منى أمس الأربعاء.
ويقضي الحجيج نهار يوم التاسع وجزءاً من ليل العاشر من ذي الحجة بعرفات حيث سينفرون منه إلى مزدلفة بعد غروب شمس اليوم لتأدية صلاتي المغرب والعشاء جمعاً في مزدلفة، ومن ثم المبيت بالمشعر الحرام، قبل التوجه عقب شروق شمس العاشر من ذي الحج لرمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات ومن ثم ذبح الهدي، ثم الحلق أو التقصير، ثم طواف وسعي الإفاضة، ثم الرجوع الى منى للمبيت في أيام التشريق الثلاثة، والتي يتخللها رمي الجمرات الثلاث كل يوم من أيام التشريق.
7605rmoozz.jpg

إلى ذلك؛ قال رئيس بعثات الحج الأردنية الإدارية محمد المبيضين إن الوزارة استكملت تنفيذ خطة تصعيد الحجاج الأردنيين إلى عرفات، عبر 222 حافلة مخصصة لنقل الحجاج الأردنيين إلى عرفات.
وأشار المبيضين إلى أن عدد الخيم المخصصة للأردنيين في جبل عرفات (1150) خيمة تستوعب نحو 11500 حاج من الأردن وعرب مسلمي الـ 48.

7606rmoozz.jpg

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد السلام العبادي قال في تصريح صحفي سابق، إنه سيصار إلى توزيع الحجاج الأردنيين على أربعة مخيمات.
وأوضح أن الخيام التي تم استحداثها لا تتأثر بالحريق ما يحافظ على صحة وسلامة الحجاج، لافتاً إلى أن الحجاج الفرادى والمقيمين يمنع عنهم استخدام المخيم الأردني في عرفات. ودعا شركات ائتلاف نقل الحجاج إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي تفرضها السلطات السعودية في هذه الظروف للتسهيل على الحجاج أداء مناسكهم.
7607rmoozz.gif

وكان بعض الحجيج قضى يوم التروية أمس في مشعر منى إلى الشرق من مكة المكرمة، وارتفعت أصواتهم ملبين ومكبرين، داعين الله أن يمن عليهم بالمغفرة والعتق من النار.
وحشدت السلطات السعودية نحو مائة ألف شخص لخدمة الحجيج وضمان أمنهم بينهم 25 ألفاً من الدفاع المدني الذي وضع 19 مروحية وسبعة آلاف آلية في الخدمة، فيما أقامت السلطات أنظمة تبريد للجو تتمثل في أنابيب ينبعث منها رذاذ ماء بارد فوق الحجاج للتخفيف من وطأة الحر.


وأكد قائد قوات أمن الحج اللواء سعد الخليوي جاهزية كافة منتسبي قوات أمن الحج لتصعيد الحجيج إلى عرفات، حسبما ذكرت صحيفة المدينة السعودية.
وأضاف أن المشاركين في تنفيذ خطة موسم حج هذا العام على درجة عالية من الكفاءة والخبرة التي تمكنهم من تنفيذ المهام المنوطة بهم على أكمل وجه.
ودعاء الحجيج إلى التقيد بالأنظمة، وذلك حرصاً على سلامتهم، والتوجه لرجال الأمن حال طلب المساعدة، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية توحيد الاتجاه ومنع الاتجاه المعا لضمان سير حركة الحشود بدون أي عراقيل.
من جانبه طمأن وزير الصحة السعودي الدكتور عبد الله الربيعة في تصريح صحفي على الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي أوبئة أو أمراض لديهم.
وقال الوزير السعودي إن وزارته جندت أكثر من 19 ألف ممارس صحي لخدمة الحجاج لتقديم أفضل الخدمات الصحية بأرقى الأساليب

7608rmoozz.jpg


المواضيع المتشابهه:



    التعديل الأخير تم بواسطة رموز الابداع❶ ; 2016-10-22 الساعة 03:35 PM
    رموز الابداع❶ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدليلية (Tags)
    1434, 2013, الدجاج, العقبة, الكبرى, خمرة, يرمون, عرفات

    جديد منتدى منتديات رموز الاسلامية

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع


    الساعة الآن 05:55 PM


    Powered by vBulletin™ Version 3.8.8
    Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

    اسماء قيس بوك , سينما رموز اون لاين , موعد العيد